رسميا: WhatsApp سيبدأ بجني رسوم سنوية من المستخدم

ستبدأ شركة WhatsApp بجني الرسوم المالية مقابل استخدام التطبيق الشهير للحوارات والرسائل القصيرة الذي يحمل ذات الاسم وذلك من كافة مستخدمي الاجهزة الذكية سواء العاملة بنظام الاندرويد ام تلك العاملة بنظام ابل.

رسميا: WhatsApp سيبدأ بجني رسوم سنوية من المستخدم
فقد قال جان كوام – مدير عام الشركة في حوار مع صحيفة هولندية امس ان شركته ستبدأ بجني رسوم سنوية لقاء استخدامها بقيمة 0.99 دولار امريكي مشيرا الى ان موعد البدء بجني هذه الرسوم لم يتحدد بعد وان الشركة تبدي مرونة في هذا الشأن.

ومن المتوقع ان تمنح WhatsApp مستخدميها الجدد امكانية استخدام التطبيق لمدة عام مجانا على ان يكون على المستخدم بعد ذلك ان يدفع دولارا واحدا سنويا لمواصلة استخدام هذا التطبيق.

يشار الى ان تطبيق WhatsApp يتمتع بانتشار واسع جدا وقد بلغ عدد مستخدميه حول العالم اكثر من 100 مليون مستخدم موزعين على نظام التشغيل اندرويد ونظام التشغيل ابل كما ومستخدمي اجهزة تعمل بنظام التشغيل ويندوز فون 8 و”سمبيان” وبلاكبيري.

وأشار جان كوام الى ان الامر سيقتصر لاحقا فقط على المستخدمين الجدد للتطبيق وان مستخدمي التطبيق عبر نظام iOS القائمين من قبل يمكنهم مواصلة استخدام التطبيق مجانا بدون أي قيود او رسوم.

وقال ان عدد الرسائل القصيرة التي تمر عبر التطبيق يوميا يفوق 17 مليون رسالة قصيرة مضيفا ان طريقة جني الرسوم ليس لها ان تفاجئ احدا لاسيما انه تم تناول الامر خلال العام المنصرم عدة مرات، وورد في العديد من المناسبات ان شركة WhatsApp تنوي البدء في جني رسوم سنوية لقاء استخدام تطبيقها من المستخدمين.