تابليت Surface Pro من مايكروسوفت يترك لك 36% من ذاكرة الجهاز!

جهاز الـ Surface Pro هو النسخة الأقوى والأحدث والأفضل من جهاز تابليت شركة مايكروسوفت الـ Surface RT، هذا الجهاز سوف يكون متوفرًا في الأسواق في أوائل شهر فبراير القادم. هذا التابليت سوف يعمل بنظام الويندوز 8 الكامل، وهذه تعد ميزة كبيرة على أجهزة التابليت الأخرى، لكن للأسف، يبدو أن هذا النظام سيأخذ حوالي 64% من مساحة الـ Surface Pro نسخة الـ 64GB!

وضح الشخص الآتي من شركة مايركسوفت إلى The Verge، وقال:

“مساحة التخزين الأساسية 64GB الخاصة بجهاز Surface Pro سوف يُسْتَهْلَك منها 41GB بسبب أساسيات النظام المثبتة مسبقًا، تاركتةً المستخدم على مساحة تخزين 23GB من الذاكرة، بينما النسخة الأغلى والتي تأتي بمساحة تخزين 128GB سوف تملك فقط 83GB من المساحة، وذلك بعد تثبيت الأساسيات والتي يبلغ حجمها 45GB.”

مايكروسوفت تحذر المشترين من هذا الأمر، حيث أنها تحذر بشكل واضح في صفحة جهاز الـ Surface قائلة “النظام المثبت يستخدم مساحة تخزين كبيرة جدًا من الجهاز. والذاكرة المتوفرة قد تتغير نظرًا لوجود تحديثات النظام واستخدامية التطبيقات“.

الأمر حتى الآن قد يكون طبيعيًا لدى البعض، فقد تكون بالنسبة لهم مساحة تخزين 23GB كافية! لكن هنا الأمر الحتمي، الجهاز يبدأ بسعر 899 دولار أمريكي بالنسبة لنسخة الـ 64GB، والنسخة الأكبر سوف تكون بسعر 999 دولار… للعلم أن النسخة الأكبر من الأيباد والتي توفر مساحة 128GB حقيقة وتدعم الـ 4G LTE سعرها 929 دولار!

جدير للذكر أن نظام الويندوز 8 هو عبارة عن نظام آت من أنظمة مخصصة لأجهزة الحاسوب، أي أنه يحمل بداخلة نفس النظام التقليدي الذي يوجد في الأنظمة السابقة كالويندوز XP والويندوز 7، بمعنى أن البرامج المخصصة للويندوز 8 حجمها أكبر بكثير من تطبيقات الأيباد وأجهزة الـ iOS، وهذه نقطة كبيرة لصالح الأيباد.