فريق Evad3rs يؤكد بأن iOS 6.1 آمن على الجيلبريك، يمكنك التحديث!

فريق Evad3rs يؤكد بأن iOS 6.1 آمن على الجيلبريك، يمكنك التحديث!

كالعادة لدينا أخبار رائعة، حيث أكد كل من الهاكر planetbeing و الهاكر MuscleNerd أحد أبرز أعضاء فريق Evad3rs بأنه التحديث لنظام iOS 6.1 هو آمن، وذلك بعد أن أصدرت ابل النظام قبل ساعات قليلة من الآن.

المسألة لم تأخذ كثيراً من الوقت، فمجرد توفر نظام iOS 6.1 أكد الهاكر Planetbeing بأنه يقوم بعمل مراجعة كاملة للنسخة النهائية من النظام، وبنفس الوقت أكد الهاكر الشهير MuscleNerd بأنه من الآمن التحديث لنظام iOS 6.1، لذا يمكن لأصحاب الجيلبريك التحديث لنظام iOS 6.1 وإنتظار إصدار الجيلبريك.

iOS 6.1 appears to be vulnerable to the exploits we are planning on using.

— planetbeing (@planetbeing) 28 يناير، 2013

@mikebeas @evad3rs yep 6.1 is safe

— MuscleNerd (@MuscleNerd) 28 يناير، 2013

الهاكر planetbeing اشار إلى أن المسألة تحتاج بعض التعديلات والإصلاحات ومن ثم إختبار الجيلبريك، وبعد ذلك كله يتم إصدار الجيلريك.

In terms of code, we have two proof of concepts that we need to merge and polish, so we will not be ready to release until that and testing.

— planetbeing (@planetbeing) 28 يناير، 2013

pimskeks والذي يُعد من أعضاء الديف تيم، ذكر بأنه من يرغب من أصحاب الجيلبريك التحديث لنظام iOS 6.1 فإن عليه التحديث عبر الآيتونز وتجنب التحديث عبر الـOTA، حيث من الأفضل عمل أخذ نسخة إحتياطية وعمل ريستور “كامل”لنظام iOS 6.1.

بالرغم من أن التحديث عن طريق الـ OTA أو الـ iTunes لا يفرق أبدًا بالنسبة للجهاز من ناحية المزايا والاستخدام، ولكن عند التحديث عن طريق OTA، جهاز الـ iOS بيرسل ملفات لخوادم أبل بشكل مغاير عن إرسال الـ iTunes لهذه الملفات، وهذه الملفات عبارة عن اشارات بربط الجهاز للخوادم للتأكد من قبول الجهاز للتحديث، وهذا تماماً يحدث عندما يقوم الآيتونز بالإتصال بسيرفر ابل وكتابة ذلك على شكل ملاحظة.

If you people plan to upgrade to iOS 6.1 please don’t do an OTA upgrade. Please make a full restore using iTunes.

— Nikias Bassen (@pimskeks) 28 يناير، 2013

لذا ببساطة يفضل القيام بالتحديث عن طريق برنامج iTunes، وفي حال قمت بالتحديث عن طريق الـ OTA لأي سبب كان، يمكنك القيام بعملية باك-أب ومن ثم ريستور إلى نظام iOS 6.1 من الـ iTunes، وبعدها قم باسترجاع البيانات من الباك-أب الذي قمت بأخذه من الجهاز.

جدير بالذكر أن الجيلبريك أصبح أقرب من أي وقت مضى وهناك بعض الأخبار المُذهلة القادمة قريباً.