نقل محتويات هاتف الآيفون الى اجهزة سامسونج !!

من الامور التي يواجه المستخدم صعوبة فيها وما تجعله يتراجع عن استبدال هاتفه الايفون او نوكيا او بلاكبيري او أي ماركة أخرى، هو عدم معرفته بكيفية نقل محتويات الجهاز القديم الى الجهاز الجديد من سامسونج مثلا.

 

3

في هذه المادة سنحاول ارشاد كل من انتقل من الايفون على سبيل المثال الى استخدام جالاكسي نوت 2، وهذ الطريقة ذاتها التي تنطبق على معظم الاجهزة الاخرى، ولا فرق بينها طالما الانتقال يتم الى جهاز سامسونج، وهي حالات الانتقال المنتشرة حاليا من الايفون الى النماذج الجديدة الرائعة من سامسونج، ومثالنا هنا لجهاز جالاكسي نوت 2 كما اشرنا.

النقل يتم من خلال برنامج Kies الذي يعرفه مستخدمو اجهزة سامسونج من ذوي التجربة والخبرة، ولكن حديثنا هنا لمن لا يعرف وليس لمن لديه دراية بهذه الامور.

الخطوة الاولى: يجب حفظ بيانات ومحتويات الجهاز القديم (الايفون) على سحابة بأبل، وهي iCloud عبر عملية Back Up المتوفرة في الجهاز وذلك قبل الشروع بعملية النقل. بهذه الطريقة تكون بيانات الجهاز، وأهمها جهات الاتصال (Contacts)، قد انتقلت جميعها ايضاً الى بريد Outlook بصورة تلقائية، حتى لو يكن المستخدم قد استعان بهذا البريد من قبل، لأنه متوفر ضمن مجموعة اوفيس من شركة مايكرسوفت على معظم اجهزة الحواسيب الشخصية.

الخطوة الثانية: تحميل وتثبيت برمجية Kies وحجمها 78 ميجا بايت على جهاز الكمبيوتر. رابط التحميل.

الخطوة الثالثة: تنشيط هذه الخاصية في جهاز جالاكسي نوت 2 ليتم وصل النوت بالكمبيوتر عبر WiFi، وذلك يتم من خلال الدخول الى: Settings ثم More Settings ومن هناك عليك اختيار Kies Via WiFi اسفل اللائحة لتنشيط هذه الخاصية لاسلكيا. وأما إذا كان جهازك موصولا بجهاز الكمبيوتر بواسطة كابل USB فالاتصال يتم مباشرة وبدون الحاجة الى عملية التنشيط اعلاه.

الخطوة الرابعة: بعد تشغيل برنامج Kies على جهاز الكمبيوتر وربط جهاز جالاكسي نوت 2 بواسطة كابل او عبر WiFi بالحاسوب، ستتلقى رسالة على الشاشة تخبرك بأن هناك بيانات متوفرة على الحاسوب من هاتف سابق (في حالتنا ايفون) غير جهاز جالاكسي نوت 2، عليك النقر على موافق ليتسنى نقل البيانات.

الخطوة الخامسة: اختر نوع الجهاز الذي تريد سحب محتوياته وبياناته الى جهازك الجديد، ثم اشر الى نوع البيانات التي ترغب بنقلها وذلك من اللائحة الظاهرة امامك: Contacts, video, Photos, Masseges وغيرها من محتويات الجهاز السابق.

الخطوة السادسة: بعد وضع الاشارة بجانب ما تحتاج نقله من هذه البيانات، ويمكنك التأشير على جميعها، يبدأ الكمبيوتر بسحب هذه البيانات من iCloud ومن بيانات Outlook المطابقة ونقلها الى جهازك الجديد جالاكسي نوت 2، حسبما افترضنا منذ البداية.

هذه العملية تستغرق بعض الوقت ومن المفضل الوصل بين جهاز سامسونج والكمبيوتر بواسطة كابل لتجنب الانقطاع الذي قد ينجم عن الاتصال اللاسلكي، لأن هذه العملية بحاجة الى اتصال مستقر لمدة تقارب ربع ساعة.

بعد الانتهاء من نقل البيانات جميعها سيخبرك برنامج Kies بأن العملية انتهت إما بنجاح وإما مع بعض النواقص التي تحتاج الى تكرار عملية النقل ثانية. أي قد يكون قد نقل كل شيء باستثناء الصور، فتعيد العملية من جديد وتشير هذه المرة فقط على الصور لينقلها.

بعد الانتهاء من هذه العملية ستعثر على كل اسماء الاشخاص وارقام هواتفهم وصورهم التي كانت متوفرة في الجهاز القديم قد انتقلت الى جهازك الجديد بصورة مرتبة، كما ستجد كافة الرسائل القصيرة مع عناوينها قد انتقلت وكذلك الصور والفيديوهات كل في مجلده الخاص في جهازك الجديد.

1-(2) 1 2